google.com, pub-9994614322377691, DIRECT, f08c47fec0942fa0
محروس سليم الجوايدي
المستشار الإعلامي محروس سليم الجوايدي

محروس سليم يكتب : الجوايدة شرف ولم الشمل وصلة الرحم واجب شرعي

لا يخفى على أحد أن قبيلة الجوايدة من أكبر القبائل العربية التي نزحت من شبه الجزيرة العربية آبان الفتوحات الإسلامية ، واستقرت بصعيد مصر مابين إسنا وأرمنت ،وانتشرت فروعها في كل ربوع مصر ، من أقصاها إلي أدناها  .

وإنه لشرف كبير لنا أن تضم قبيلة الجوايدة عددا كبيرا من الأفرع والمتفرعات بكثير من المسميات ” والتي لا مجال لذكرها الآن “.

حيث توجد هذه الأفرع بعظم محافظات مصر ومنها على سبيل المثال لا الحصر . الأقصر ، الشرقية ،أسيوط ، المنيا ، سوهاج ، قنا ، البحيرة ، كفر الشيخ ، الغربية ، السويس ، القليوبة ، والدقهلية . وباقي المحافظات التي لم تسعفني الذاكرة لذكرها .

ولا يخفى علينا أن نسب الجوايدة يمتد لجدنا الأكبر الإمام محمد الجواد ، وهو أحد أبناء الجد الأكبر الإمام علي بن زين العابدين .

من حسن طالعنا أن نكون إمتداد لهذا الشرف العظيم ، وأن نجد من وضعوا اللبنات الأولى للم الشمل وصلة الرحم والتقارب والتفاني لأحفاد الإمام علي السادة الأشراف أبناء ” قبيلة الجوايدة ” أيا كان فرعهم أو إسمهم فقط .. لأنهم أحفاد الإمام الجواد .

إن تشكيل مجلس لإدارة القبيلة جاءت كخطوة من أهم خطوات لم الشمل حتى يستطيع هذا المجلس رسم الخطوط العريضة وتبني مقرحات أحفاد الجواد ، ووضع الخطط التي يكون نتاجها الوحدة، الترابط ، التواصل ، التراحم (( العزوة )) .

كما نحمد الله على حسن اختارتكم لقيادات هذا المجلس لما يتميزوا به من عقل وحكمة ودراية بأغلب أمور القبيلة مما سيجعل مهمة لم الشمل سهلة وميسرة بإذن الله تعالى .

كما يضم المجلس أعضاء أصحاب همم ومحبين ومتحابين ومتحمسين لتنفيذ كل ما فيه صالح أحفاد الإمام الجواد السادة الجوايدة الأشراف .

وفقنا الله سبحان وتعالى بدعمكم جميعا سواء بالدعم المادي أو الفكري أو المعنوي لتحقيق أول إنجاز للقبيلة ، بإطلاق منصة إعلامية ، هي هذا الموقع الإخباري التنويري ومعه قناة يوتيوب حتى نجد به كل ما يهمنا وينشر كل مناسباتنا ، ويكون نافذة تواصل وتعبير للجميع .

يتبقى أن نتحلى بالصبر والسكنة .. وأن نتقبل الرأي والرأي الآخر ، وأن تكون لغة الحوار بيننا عنوانها الرئيسي ( توفير حسن النوايا ) وسعة الصدر ، واستخدام أسلوب السوال والاستفسار قبل العتاب والاتهام ، مطلوب أن نكون أحفاد الامام الجواد بصفاته ليس بحمل اسمه ولقبه .
وفقنا الله جميعا لما يحب ويرضى ولما فيه مصلحة ” السادة الجوايدة الأشراف”

بقلم ـ محروس سليم الجوايدي

عضو مجلس القبيلة

عن website

شاهد أيضاً

الشريف مبروك جودة الجوايدي

المتشيعين من أهل السنة .. بقلم ـ مبروك جودة الجوايدي

بقلم ـ مبروك جوده : من الأمور التي يرتكز عليها الشيعة خاصة الروافض منهم هي …

تعليق واحد

  1. حسن محمد خليل ابو الجود ألجوايدة

    بالتوفيق ان شاءالله وبارك الله في مجهودكم العظيم في لم الشمل مع أبناء العم والأشقاء الإشراف في كل المحافظات تحياتي حسن محمد خليل ابو الجود ألجوايدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *