google.com, pub-9994614322377691, DIRECT, f08c47fec0942fa0
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

بتوجيهات السيسي : اجراءات انسانية لكفالة الاطفال في أسر شبه طبيعية .. اعرف التفاصيل

اتخذت وزارة التضامن الاجتماعي خطوات انسانية تجاه كفالة الاطفال ، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتسهيل إجراءات كفالة الأطفال في أسر “شبه طبيعية”.

ومن ابرز الاجراءات هو التعامل بنظام بطاقة الاسر البديلة، لبديل انساني عن التعامل بعقد رعاية طفل ، وتقوم الأسرة البديلة الكافلة بسداد مبلغ 200 جنيه على رقم الحساب التالى 21812 التابع لبنك ناصر الاجتماعي فرع القاهرة باسم الأسر البديلة الكافلة أو من خلال الدفع الفوري لذات الحساب.

وتشمل الإجراءات ملء نموذج استخراج بطاقة الأسر البديلة الجديد المُسجل عليه بياناتها الأساسية تأميناً لهم و”لأطفالهم”، والذى يتم بموجبه تقديم تسهيلات عديدة للتعامل مع كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية بدلا من التعامل بعقد رعاية طفل بنظام الأسر البديلة الكافلة.

اصدرت وزارة التضامن قرارا بتسهيل تسليم الأطفال إلى الأسر التي تقدمت بطلب الكفالة والتي قامت بإنهاء الإجراءات الخاصة بالكفالة باعتبارها إحدى البدائل الرئيسية لرعاية وحماية الأطفال.

جدير بالذكر أن عدد الأطفال في الأسر البديلة الكافلة بلغ 12,400 طفل وطفلة، بينما بلغ عدد الأطفال المستفيدين من الاستضافة في مؤسسات الرعاية الاجتماعية 10,800 طفل وطفلة قاطنين في 516 مؤسسة رعاية.

عن website

شاهد أيضاً

ابوصدام : الرئيس السيسي اثلج صدور الفلاحين من لؤلؤة الصعيد

كتب – وائل فوزى : اكد حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين ورئيس مجلس ادارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *