google.com, pub-9994614322377691, DIRECT, f08c47fec0942fa0
قامات الجوايدة
قامات الجوايدة

بالفيديو .. كلمة الأستاذ الدكتور جمعه عبد الصادق للم الشمل أثناء تقديم التهاني بمناسبة زفاف نجلية

كتب ـ محروس سليم :

أثناء تجمع أبناء قبيلة السادة الجوايدة الأشراف بمنزل ابن العم العزيز الأستاذ الدكتور جمعة عبد الصادق لمشاركته أفراحه بمناسبة زفاف نجلية الدكتور محمد جمعه والدكتور أحمد جمعه ببني مزار محافظة المنيا .

حيث توافد أفواج من أبناء قبيلة السادة الجوايدة الأشراف للمشاركة والمباركة من كل محافظات مصر الشرقية والبحيرة والغربية والدقهلية وسوهاج وغيرها من المحافظات .

ورغم انشغاله في استقبال ضيوفه إلا أن الأستاذ الدكتور جمعه عبد الصادق انتهز فرصة هذا التجمع وقام بإلقاء كلمة لشد أزر أبناء العم الجوايدة وتحفيزهم على استمرار قافلة لم الشمل لأبناء العم بكافة محافظات مصر .

أكد الدكتور جمعه في كلمته لموقع ( الجوايدة ) أنه من الطبيعي أن يكون هناك بعض المعوقات والعراقيل التي تواجه مسيرة لم الشمل ولكن علينا أن نتخطاها لتحقيق الهدف المنشود .

كما أكد الدكتور جمعه على أنه عندما توجد شجرة وبها فرع مائل لابد من بتر هذا الفرع حتى لا يفسد باقي الأفرع والحفاظ على الشجرة .

أشار الدكتور جمعه إلى أن أي دستور يطرأ عليه تعديلات ولابد من تدارك أي بنود تحتاج لتعديلات في اللائحة التي تم وضعها لتعديل ما نحتاجه لدفع مسرة لم الشمل .

اقترح الدكتور جمعه ضرورة تشكيل لجنة إدارة أزمات بحيث تكون منوطة بمؤازرة أيا من أبناء العم في حالة تعرضة لأي أزمة ويكون لديها صلاحيات التدخل والتصرف بعيدا عن مجلس القبيلة لسرعة اتخاذ اللازم مع أبناء العم .

أثنى الدكتور جمعه خلال كلمته على ابن العم الحاج رجب دسوقي وقدم الشكر والثناء لكل أبناء العم الذين سعوا بحب لمبادرة لم الشمل والتي استطاعت رغم كل الظروف أن تؤتي بثمار جيدة .

طالب الدكتور جمعه بضرورة الاستمرار وشد الأزر والسعي قدما لتحقيق الهدف الأسمى من المبادرة وعدم الالتفات للوراء إلا لأخذ الدرس والعبرة لتجاوز أي مشاكل أو معقوقات .

عن website

شاهد أيضاً

“الخيانة” بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

كتب – محروس سليم : يعرض حاليا بمعرض القاهرة الدولي للكتاب للكاتب والأدب الكبير رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *