google.com, pub-9994614322377691, DIRECT, f08c47fec0942fa0
جانب من أبناء الجوايدة الأشراف في ضيافة عميد الجوايدة

جولات مبادرة لم شمل الجوايدة تجوب المحافظات وتجمع المقترحات لتنقية المجلس وإفعال دوره

نقلها ـ محروس سليم :

في جو عائلي يملؤه الحب والود والألفة ، واستمرارا لمبادرة لم الشمل لقبيلة السادة الجوايدة الأشراف بكل ربوع مصر ، ومن أجل زيادة التآخي وصلة الرحم وتبادل الزيارات وتقديم الواجبات .

واستكمالا لما قد بدأناه بعدد من المؤتمرات في المحافظات المختلفة البحيرة بدمنهور ومؤتمر شباس عمير وانتهاء بمؤتمر الشهر المنقضي في ضيافة الاستاذ الدكتور جمعه عبد المقصود .

قام وفد من أبناء السادة الجوايدة الأشراف ضم مجموعة كبيرة من عدد من المحافظات بعمل جولة زار خلالها عددا من مراكز ومدن وقرى بعض المحافظات ولقاء أبناء العم بها .

حيث ضم الوفد من رجال مركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا كل من الحاج رجب الدسوقي جويد والحاج جمال جويد ، والحاج أحمد جويد، والأستاذ رضا أبو جمال جويد .

كذلك من محافظة الغربية الأستاذ حلمي إبراهيم جودة والاستاذ سامح إبراهيم جودة، ومن محافظة السويس المهندس محمد فريد الجوايدي. إلى جانب الحاج أبو بكر مصطفى جودة الجوايدي إبن منشأة السادات مركز أولاد صقر بالشرقية . ومباركة الشيخ الشرنوبي عبد الجواد الجوايدي من محافظة البحيرة

بدء الوفد بزيارة لقرية أبونجاح مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية وكان في شرف استقبالهم المهندس فوزي نبوي عميد الجوايدة ، ونائب رئيس مجلس قبيلة السادة الجوايدة الأشراف وكبار رجال الجوايدة بأبونجاح ومن بينهم ، الحاج أبوزيد السيد عفيفي ، الأستاذ محروس سليم الجوايدي . المستشار الإعلامي ، والأستاذ وائل فوزي الجوايدي الصحفي بجريدة الجمهورية ، والمهندس محمد فوزي الجوايدي ، والمهندس طلعت أبوزيد الجوايدي . ومحمد عمر الجوايدي ، ويسري سليم الجوايدي ، الحاج عمر أنور الجوايدي وجمع كبير من رجال الجوايدة بأبو نجاح .

في بداية اللقاء أكد كل من عميد الجوايدة المهندس فوزي نبوي والأستاذ حلمي إبراهيم جودة الجوايدي أن هذه اللقاءات تهدف إلى ضرورة زرع أواصر الأخوة والمحبة بين أبناء العم في ربوع مصر وعدم الانقياد وراء العناصر الهدامة والعمل على إبعادها عن الطريق حتى لا تكون معوقا لنا وحتى يتسنى لنا تكملة المسيرة والوصول إلى الهدف المنشود  في مسيرة لم الشمل .

ثم بدأ مناقشة عددا من الموضوعات والقضايا المتعلقة بمبادرة لم شمل قبيلة السادة الجوايدة الأشراف واتفق الحضور على عددا من المحاور والاتجاهات والمقترحات الهامة التي سيتم تسيير المبادرة عليها لخدمة كافة أبناء القبيلة . والتي سبق الاتفاق عليها بمؤتمر شباس عمير.

أكد المهندس محمد فريد الجوايدي أن أبناء المنيا وجويد بالفيوم يدعمون ويؤيدون هذا الجمع الكريم ويباركون كافة المقترحات التي تتخذ من أجل لم الشمل .

أثناء اللقاء تواصل تليفونيا وعبر وسائل التواصل الاجتماعي عددا كبير من أبناء قبيلة السادة الجوايدة الأشراف والتي حالت ظروفهم دون الحضور مثل ابن العم حسن عارف أبو جودة لوجوده بالأردن والذي أبدى سعادة بالغة بهذا اللقاء وأعلن تأييده ومباركته لكافة المقترحات المطروحة على طاولة المناقشات .

كذلك ابن العم عبد المعبود أبو جودة والذي أكد أن هذا اللقاء يعد انطلاقة فاعلة ودفعة كبيرة لمبادرة لم الشمل مؤكدا أنه لن يستطيع أي مغرض أن يقف عائقا في تحقيق ما نسير فيه .

في اليوم التالي توجه الوفد يرافقهم المهندس فوزي نبوي والأستاذ وائل فوزي إلى مدينة فاقوس بمحافظة الشرقية ، حيث بدءوا بزيارة أبناء العم بقرية السماعنة وأشكر مركز فاقوس محافظة الشرقية وكان في استقبالهم الحاج حسين أبو جودة والحاج السيد أبو جودة الأستاذ محمد حسين أبو جودة وعدد كبير من أبناء الجوايدة بفاقوس وقد انضم للوفد ابن قرية كرماسينا بمركز فاقوس شرقية رجل الأعمال الحاج عزازي أبو جودة .

تم أيضا خلال اللقاء طرح ما تم مناقشه بقرية أبونجاح على كافة الحضور وإضافة بعض المقترحات الجديدة التي تصب جميعها في دعم مبادرة لم الشمل وتخطي أية عقبات تعترضها .

انتقل الوفد بعد ذلك إلى قرية المشايخ بأكياد مركز فاقوس شرقية لتقديم التهاني لأبناء العم آل أبو مصطفى الجوايدي  بمناسبة زفاف أنجالهم .

في نهاية اللقاءات خلص الحضور إلى عدد من المقترحات الهامة بشأن دفع مسيرة لم الشمل والتي كان من أبرزها الآتي : ــ

أولا : النظر في مجلس القبيلة الحالي والمكون من 25 عضوا يمثلون معظم المحافظات المصرية التي تضم أبناء القبيلة وإعادة هيكلة المجلس ، والإبقاء على العناصر النشطة والتي تدعم مبادرة لم الشمل والمنزهة عن أي مصالح شخصية ، والاستغناء عن العناصر الهدامة والتي تسير الفتن وكثيرة الخلافات والتي تعوق حركة مسيرة لم الشمل .

ثانيا : اختيار رئيس مجلس حكيم وصاحب رؤية وقرار ويلزم بتنفيذ قرارات المجلس .

ثالثا : يمثل المجلس كافة المحافظات التي تضم أبناء قبيلة السادة الجوايدة الأشراف .

رابعا : النظر في الجروبات المنتشرة والتي تحمل اسم القبيلة وأن يلتزم الجميع بالجروبات الرسمية المعلنة من قبل المجلس والموقع الرسمي للقبيلة والتي تم اعتمادهم وتدشينهم بمعرفة أعضاء المجلس بقرية شباس عمير . جروب ( الجوايدة الأشراف https://www.facebook.com/groups/333283582138816 ) على الفيس بوك ، والموقع الرسمي ( ملتقى عائلات السادة الجوايدة الأشراف https://www.gawida.com/ ) ( وصفحة الموقع الرسمي لقبيلة السادة الجوايدة https://www.facebook.com/profile.php?id=100075797892557) على الفيس بوك .

خامسا : أكد الحضور على أن باب المقترحات مفتوح لكل أبناء قبيلة السادة الجوايدة الأشراف من داخل أو خارج المجلس بما يخدم الصالح العام لدعم مبادرة لم الشمل .

هذا بخلاف عدد من المقترحات الهامة والتي سيعلن عنها في حينه .

وعلى هذا انتهى الاجتماع عقب اعتماد هذه المقترحات مؤكدين استمرار اللقاءات والتواصل والجوالات بكافة محافظات مصر .

 

عن website

شاهد أيضاً

“الخيانة” بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

كتب – محروس سليم : يعرض حاليا بمعرض القاهرة الدولي للكتاب للكاتب والأدب الكبير رئيس …

2 تعليقات

  1. أبيات من الشعر حبا وكرامة لعائلة الجوايدة الأشراف….تأليف الفقير،إلى مولاه الغنى دكتور عبده الجوايدى

  2. من المواهب الشبابية المتعلقة فى مجال الفن والابداع فتيات الجوايدة فى صعيد مصر جنوب الصعيد من مدينة إسنا )ابنت دكتور عبده الجوايدى فى ابداعاتها الفنية مجال الرسم ..أود أن تاذنوا لها بالمشاركة باعمارهم الفنية على صفحتكم…تشجيع لشباب وبنات عايلة الجوايدة الكرام……دكتور عبده الجوايدى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *