google.com, pub-9994614322377691, DIRECT, f08c47fec0942fa0

الأهلي يتأهل لربع نهائي أبطال أفريقيا بثلاثية نظفية في الهلال السوداني

كتب – محروس سليم :

تمكن فريق النادي الأهلي أن يحجز تذكرة الصعود للدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما حقق فوزاً كبيراً على الهلال السوداني بثلاثية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، السبت، باستاد القاهرة، فى ختام دور المجموعات لدوري الأبطال.

سجل ثلاثية الأهلي كهربا في الدقيقة 25، وحسين الشحات في الدقيقتين 64 و81 وبهذه الثلاثية يرفع الأهلي رصيده إلى 10 نقاط، وهو نفس رصيد الهلال، لكن بطل مصر يتأهل بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة خلف صن داونز الجنوب أفريقي الذي سبق وتأهل عن المجموعة ذاتها.

قدم الأهلي عرضاً جيداً منذ بداية اللقاء ونجح في “حجب” هلال السودان وتأهل على حسابه لربع نهائي البطولة القارية التى يحمل الأهلي لقبها 10 مرات ، وأدار اللقاء طاقم تحكيم موريتاني، بقيادة عبد العزيز بوه، وعاونه مواطناه حمدين ديبا وبراهيم سالم، بجانب موسى ديو، الحكم الرابع.

الشوط الأول

بدأ الأهلي اللقاء مهاجماً بشكل واضح ولاحت له أكثر من 4  فرص مُحققه في أول 15 دقيقة ، الأولى في الدقيقة السادسة عن طريق عمرو السولية الذي تلقى تمريرة عرضية من ناحية اليمين من أفشة لكن السولية سددها بعيداً عن الشباك قبل أن يُهدر كهربا 3 فرص مُحققة مرت بجوار القائد والعارضة بسنتيمترات ، وظهر الهلال للمرة الأولى في منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 14 بتسديدة ضعيفة مرت بجوار القائم.

هدأ اللعب وسط الملعب قليلاً مع ابتعاد الخطورة إلى أن يستعيد الأهلي السيطرة على اللقاء ويمرر أحمد عبد القادر كرة رائعة من ناحية اليسار لـ كهربا الذي أحسن استقبال الكرة وأودعها ببراعة في الشباك السودانية في الدقيقة 26 مُسجلاً الهدف الأول.

بعد الهدف واصل الأهلي السيطرة على اللقاء وسدد مروان عطية كرة جيدة مرت بجوار القائم ، قبل أن يرد الهلال بهجمة مرتدة أهدر خلالها محمد عبد الرحمن فرصة تسجيل هدف التعادل.

عن website

شاهد أيضاً

الأهلي

الأهلى يلتقي الزمالك بالزي الرسمي في 13 يوليو

يرتدى فريق الكرة بالنادى الأهلى الزى الأصلى فى مباراة القمة أمام الزمالك المقرر لها يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *