google.com, pub-9994614322377691, DIRECT, f08c47fec0942fa0

بيان مجلس الحكماء ومجلس قبيلة الجوايدة بخصوص آخر مستجدات الوضع الراهن

في إطار تفعيل مبادرة لم الشمل لأبناء قبيلة السادة الجوايدة الأشراف ، وفي إطار الحرص على المكتسبات التي حققتها المبادرة خلال السنوات السابقة والتي كان من أهمها أن تم ربط فروع القبيلة بأكملها والتعرف والالتقاء بغالبية أبناء العم من كل من عائلة جودة وعبد الجواد وجاد وجويد وجاد الحق وجادو وجميع أبناء العم بإسنا إلخ .

ومن المكتسبات أن أصبح بيننا تواصل وصلة رحم وهذا ما أمرنا به الله ورسوله .

ومن المقترحات والمخطط له أن نكون جميعنا يدا واحدة نشعر ببعضنا البعض ونتعاون فيما بيننا وعمل كل ما يعود على أبناء القبيلة بالنفع العام من خلال مشروعات مستهدف إنشائها لخدمة أبناء القبيلة ، ومن خلال تكافل عائلي إلخ من الموضوعات التي لا مجال لها الآن .

من أجل هذا توحدنا ولهذا كان لزاما من تشكيل مجلس حكماء للمشورة والرأي والتوجيه من كبار القبيلة .

كذلك تشكيل مجلس إدارة للقبيلة لتنفيذ الأفكار والمقترحات لكل ما يهم أبناء العم بكافة محافظات مصر .

وعليه .. تم تشكيل مجلس إدارة مؤقت للقبيلة بمؤتمر عام في ضيافة العم الأستاذ الدكتور جمعه عبد الصادق ببني مزار محافظة المنيا عام 2019 وكان برئاسة عمنا الدكتور أحمد الخطيب ابن دار السلام سوهاج ونائبه عميد الجوايدة المهندس فوزي نبوي ابن أبونجاح محافظة الشرقية ، ومنسق عام القبيلة الحاج محمد يس فرار الجوايدي ،ابن بندار الكرمانية ، وأمين عام المجلس الأستاذ مبروك جودة ابن المحلة الكبرى غربية .

إلى جانب باقي أعضاء المجلس والممثلين لمعظم محافظات مصر .

تم اعتماد المجلس وإعلانه وتحديد الاختصاصات بمؤتمر دمنهور في سبتمبر 2021 وتدشين جروبات فيس بوك وواتس للتواصل بين المجلس وعقد الاجتماعات وخطط العمل المستقبلية .

وفي 15 أكتوبر 2021 بشباس عمير وفي مؤتمرعام بضيافة عمنا الحاج محمد عبد الحميد ، تم تفعيل المجلس بشكل رسمي وتكليف كل فرد بمهام عمله .

وعلى هامش هذا المؤتمر تم تدشين الموقع الرسمي لقبيلة السادة الجوايدة الأشراف وإعلان الجروب الرسمي على الفيس بوك بهدف توحيد النشر والسيطرة عليه للصالح العام بمعرفة المستشار الإعلامي الرسمي للقبيلة وعدم النشر على أي جروبات أخرى وأن يكون النشر من خلال الموقع الرسمي للقبيلة الذي تم تدشينه وقتها وأشاد به كل الحضور ، وكان قد تبرع بتكلفة إنشاؤه لأبناء القبيلة الأستاذ مبروك جوده على نفقته الشخصية ، وتولى المستشار الإعلامي محروس سليم أمور البرمجة وتفعيل الموقع وإدارته والنشر عليه .

تم إنشاء جروب فيس بوك باسم ( دسك الموقع الرسمي للجوايدة ) ليستطيع جميع أبناء الجوايدة رفع كتابتهم عليه لرفعها على الموقع الرسمي .

وبدأنا نعمل ونجد ونجتهد إلى أن وقعت حادثة لابن عمنا ( محمود جويد ) من أبناء العم بترسا محافظة الجيزة .

حيث تعرض ابنه مصطفى للقتل أثناء محاولته الدفاع عن شقيقاته البنات في أحد الأفراح على يد بلطجية قاموا بمضايقة شقيقاته .

قرر حينها المجلس بالإجماع ضرورة الوقوف بجانب ابن العم في مصابة الأليم الذي يعد مصابنا جميعا .

إلا أن شخص واحد أصر على رفض وقوفنا بجوار ابن العم وهو الحاج محمد يس فرار الجوايدي . والذي حاربنا بشتى الطرق حتى يثنينا عن زيارة ابن عمنا والوقوف بجانبه .

ومن هنا بدأت الفتنة وبدأ يسعى لشق الصف وتشتيت الجمع وبدأ يتواصل مع المكلفين من المجلس بهذه الزياره محاولا اقناعهم بعدم التواصل مع ابن العم وعدم الذهاب لهذه الزيارة بأساليب وإدعاءات لا نستطيع ذكرها لعدم التجريح .

تمت الزيارة بالفعل رغما عنه وبعلم رئيس المجلس وقتها الدكتور أحمد الخطيب وعلمه بكل محاولات الحاج محمد يس فرار الجوايدي وكل اتصالاته وما يفعله بيننا . وفوجئنا أثناء الزيارة أن الحاج محمد يس فرار كان يتواصل هو بمفرده بابن العم محمود حتى يكون هو الأوحد الموجود في الصورة .

تم نقل صورة كاملة عن كل المهاترات وما يثيره بيننا من فتن ومحاولاته البائسة في شق صفنا عندما توجهنا للدكتور أحمد الخطيب في نفس اليوم لوجوده بأحد فنادق القاهرة يومها بحضور المغفور له بإذن الله نجله الدكتور معتز الخطيب والذي استاء من رسائل الحاج فرار وتصرفاته.

إلا أن الدكتور أحمد الخطيب رئيس المجلس لم يتحرك وترك له العنان ليفعل ما يشاء .

لم تكن هذه هي المشكلة الأولى أو الخلاف الأول للحاج فرار الذي اعتدنا منه على المشاكل والوقيعة بين أبناء العم حيث سبق بإحداث خلاف مع ابن العم المرحوم مظهر والمهندس محمد فريد والدعوة لمقاطعة مؤتمره في 2019 والأخ خالد الشرنوبي وسب في العديد من أبناء العم والذي يحطاط بهم الآن ومنهم ابن العم عبد الله فراج وصلاح جودة وحاول أن يقنعنا أنهم فتنة ولابد أن نبتعد عنهم .

فوجئنا بالحاج محمد فرار بمعاونة أحد أنصاره ويدعى صلاح جودة قاموا بشن حروب علينا على صفحات الفيس بوك .

وكتابة إدعاءات كاذبة بأن الموقع الرسمي والجروب الرسمي للجوايدة لا يمثلهم رغم أنه قد تم تدشينهم باتفاق المجلس بالكامل في مؤتمر رسمي .

ومن هنا بدأ كل من الدكتور أحمد الخطيب رئيس المجلس والحاج محمد يس فرار بالانشقاق وأخذوا طريقهم بمفردهم بعيدا عن باقي أعضاء المجلس ودون الرجوع للمجلس في شيء ونصبوا نفسهم مجلس قبيلة من شخصين وبقرار من شخص واحد الحاج محمد فرار رغم وجود مجلس كان قوامه 27 عضوا وانشق منه عضوان فقط وباقي 25 عضوا .

وعليه تم إعادة هيكلة المجلس الأصلي بتصعيد الأستاذ مبروك جودة رئيسا بدلا من الدكتور أحمد الخطيب والأستاذ حلمي جودة نائبا بدلا من عميد الجوايده المهندس فوزي نبوي لاكتفائه بعضوية مجلس الحكماء فقط والشيخ الشرنوبي منسقا عاما بدلا من الحاج محمد يس فرار لكونه أكبر أعضاء المجلس ودائم التواصل مع أبناء العم بكافة المحافظات ولا يتأخر في حضور كافة الاجتماعات والمؤتمرات والمهندس محمد فريد أمينا عاما للمجلس بدلا من الأستاذ مبروك جوده الذي تم تصعيده رئيسا حيث أن المهندس محمد فريد من أكثر الشباب المتحمسين للمبادرة ويسعى جاهدا لتقديم كافة سبل العون .

واستمرار المستشار الإعلامي محروس سليم في موقعه وباقي أعضاء المجلس وما أضيف لهم .

وذلك حتى تستمر مبادرة لم الشمل والحفاظ على كل المكتسبات وتحقيق كل الآمال والأمنيات لأبناء القبيلة .

وعندما وجدوا الركب يسير دون أن يستطيعوا أن يوقفوه أو يشتتوا الجمع فوجئنا بمحاولات من بعض أبناء العم يطلبون عقد جلسة لتسوية الخلافات وعودة الجميع مرة أخرى ولم شمل المجلس . ورحبنا ولم نأبى واستجبنا لرغبات أبناء العمومة نحن كل من المهندس فوزي نبوي عميد الجوايدة والأستاذ مبروك جودة رئيس مجلس القبيلة ورجل الأعمال الحاج حلمي إبراهيم جودة نائب رئيس مجلس القبيلة وفضيلة الشيخ الشرنوبي عبد الجواد منسق عام القبيلة والمهندس محمد فريد أمين عام مجلس القبيلة والمستشار الاعلامي محروس سليم والكاتب الصحفي وائل فوزي والحاج محمود عبد الرؤوف .

وتحدد جلسة بشباس عمير استضافها عمنا الحاج محمد عبد الحميد وبحضور أبناء العم الأفاضل الأستاذ الدكتور جمعه عبد الصادق والحاج محمد عمر والحاج فريد شوقي والحاج ياسر باتع والدكتور أحمد الخطيب والحاج فرار ورفض الجميع مبدأ العتاب أو الموجهات والاكتفاء باللقاء الذي من المفترض أنه أزال كل الرواسب والخلافات .

وخلص الاجتماع لقرار تلاه الأستاذ الدكتور جمعه عبد الصادق بتشكيل لجنة من خمسة أفراد للنظر في وضع مجلس الحكماء ومجلس الإدارة لإمكان دمج الجميع وإنطلاق سفينة لم الشمل بالجميع وأن تكون تلك الجلسة في ضيافة عميد الجوايدة المهندس فوزي نبوي بالشرقية وعليه تم التواصل مع الدكتور أحمد الخطيب والحاج فرار وتحديد الموعد والاستعانة بمن تراه اللجنة يفيد في الجلسة .

وبالفعل تم التواصل بمعرفة المهندس فوزي نبوي مرارا وتكرا بالدكتور أحمد الخطيب والحاج فرار لنفاجأ بمبررات واهيه وحجج لا تسمن ولا تغني من جوع وكل منهم يرمي على الآخر .

قام كذلك المهندس محمد فريد بالتواصل عدة مرات بالدكتور أحمد الخطيب والحاج فرار دون جدوى .

الأمر الذي أكد لنا أن كل هذه المساعي ما هي إلا وسيلة جديدة لشق الصف وتشتيت عمل المجلس وتعطيلة عن الهدف الأساسي للم الشمل وصلة الرحم خاصة بعدما اتجه نظر المجلس بالمؤتمرات واللقاءات لأبناء العم بوجه قبلي وتم بالفعل عقد مؤتمر بالفيوم وفي الطريق لعقد مؤتمر بسوهاج وآخر بأسيوط .

وعلية قرر مجلس الحكماء ومجلس إدارة القبيلة عدم الالتفات لهذه الصغائر والسير قدما للم شمل أبناء العم بكافة محافظات مصر .

هذا وبالله التوفيق

عن website

شاهد أيضاً

“الخيانة” بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

كتب – محروس سليم : يعرض حاليا بمعرض القاهرة الدولي للكتاب للكاتب والأدب الكبير رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *