google.com, pub-9994614322377691, DIRECT, f08c47fec0942fa0

مواطنون ضد الغلاء تدعوا لحملة ” خليها تصدي “

كتب – وائل فوزى :

طالبت جمعية مواطنون ضد الغلاء جموع المستهلكين ، بضرورة التوقف التام عن شراء السلع المعمرة والاجهزة الكهربائيه والسيارات ، على خلفية إنخفاضات محتملة خلال الفترة القادمة ، وعدم استجابة تجار السلع المعمرة والسيارات لخفض اسعارهم ، بالتزامن مع انخفاض سعر الدولار وإمكانية الحصول عليه من البنوك المصريه.

ويؤكد محمود العسقلانى ، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء ، على أنه قد آن الأوان للعودة لحملة المقاطعة ، تحت شعار “خليها تصدي ” للحيلولة دون إستمرار ظاهرة الأوفر برايز ، التى انتقلت من تجارة السيارات إلى الأجهزة المنزلية المعمرة .

أضاف العسقلان : ان مقاطعة هذه السلع المعمرة والسيارات لمدة شهر من الأن لن تضير المستهلكين ، خاصة فى الظروف الإقتصادية الراهنة ، والتى انحدرت بالطبقة المتوسطة إلى السور المحيط بالطبقه الفقيره ، ومعلوم ان جمهور المستهلكين للسيارات من كريمة الطبقه المتوسطة ، وهى التى تحاول الحفاظ على مكانتها فى السلم الاجتماعي المصرى بشراء السيارات والاجهزة المعمرة .

أكد العسقلانى أنه لن يتأثر المستهلك من امتناعه عن شراء السيارات والسلع المعمرة _ كما الغذاء على وجه التحديد ، واضاف بأنه آن الأوان ان نتوقف عن تخزين السلع المعمرة بإعتبارها مخزن قيمه ، وخاصة تلك الاسر التى تجهز أولادها للزواج، وهم القطاع الأكثر إستفادة من حملة المقاطعة فى حال نجاحها .

وناشد العسقلانى إتحاد جمعيات حماية المستهلك والمجتمع المدنى والناشطين على السوشيل ميديا وجميع وسائل الإعلام المنحازة لحقوق المستهلكين والمساندين للمستهلك من نواب البرلمان بضرورة المشاركة فى هذه الحملة والتوافق على موعد لإنهاء او مد مدة المقاطعة حسب إستجابة التجار لمطالب المستهلكين .

عن website

شاهد أيضاً

نقيب الفلاحين : بشرى للمصريين .. سنزرع ٤ مليون فدان قمح الموسم المقبل

كتب – وائل فوزى : يتوقع حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين زراعة نحو 4 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *